نصائح تعليمية

القواعد و التقنيات التي تساعدك على إحتراف الفوركس:

1-   تعلم قراءة الجداول و فهم تبعات تحركات العملة. تعطيك الجداول معلومات تبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ و بعد المؤشرات على تحركاتها المستقبلية. على سبيل المثال، إذا ما أظهرت الجداول نمط تصاعدي بمقدار 2% يومياً خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه إشارة جيدة.

2-   متي يجب عليك أن تتخذ الوضعية؟ القاعدة العادية في هذا المجال والتي يدركها محترف فوركس هي أنه عندما يكون التداول قد تحرك إلى مستوى أعلى من الإرتفاع السابق. أو أقل من الإنخفاض السابق. أعلى إرتفاع مدة 52 أسبوعاً يعتبر أيضاً مؤشر جيد للوضعية، و على العكس، فإن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعاً يعتبر مؤشراً جيداً.

3-   إتخاذ الوضعية يعني الرهان على حركة التداول إما للأعلى أو للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر بأن التداول سوف يرتفع، عندها قم بشراء حركة بمقدار 50 بنس للنقطة. ماذا إذا ما تحرك التداول عكس ما أريد؟ نعم إن ذلك ممكن، و يمكن أن يحدث لأي شخص في السوق. لتجنب التعرض للكثير من الخسائر قم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان بعد 10 أو 15 نقطة أسفل سعر التداول وهذه نقطة مهمه في إحتراف الفوركس. لنقل إن تداولك هو زوج الجينه الإستريليني/يورو، و سعر التداول هو 1234 لغرض التوضيح. عندها سوف تكون نقطة توقف الخسارة عند 1219 بمعنا أنه عند النقطة 1219 سوف يتم أخذك خارج السوق و سوف تكون قد خسرت 7.50 جنيه إسترليني بالكامل بدلاً من خسارة كبيرة. من ناحية أخرى، سار السوق مع توقعاتك و تحرك نحو الأعلى بمقدار 300 نقطة، سوف تكون قد حققت 150 جنيه.

يمكنك أن تحافظ على تلك النقود من خلال تحريك نقطة توقف الخسارة 15 نقطة أسفل الموقع الجديد. الإحتراف علم وليس موهبة ما زلت محتاراً. يتطلب التداول و إحتراف الفوركس فهم السوق و الجداول و الأدوات. بعض الأدوات مبنية على الإنترنت لذلك يجب أن تكون متعوداً على الإنترنت. من أجل أن تفهم التداول بحق، تحتاج إلى أن تأخذ دورات في التداول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

الخيار الآخر هو التعلم من خلال التجربة و الخطأ. جميع شركات الإنتشار تقدم لك تجربة تداول مجاني بحساب تجريبي. الذي يحدث هو تخيل حساب بقمية 100,000 $ يمكنك تجربة التداول عن طريقه. تقوم بتجربة ما تعلمته إلى أن تتمكن بإتخاذ قرار بفتح حساب حقيقي لكي لا تنفق المال و لا تحقق أي تقدم. اذن عليك قبل فتح الحساب الحقيقي هي أنه يكون لديك الوصول إلى مصادر كبيرة للتعلم تتكون من ملفات صوتية و فيديو و عروض توضيحية من قبل خبراء.

في النهاية، فإن التداول مثل الخبراء لا يعني الإلتصاق بالشاشة و لكن فهم التجربة والتمتع بها. لهذا السبب، فإن نصائح كيفية إحتراف الفوركس من المتداولين الخبراء هي التداول بتداولات متوسطة الحجم مقابل التداولات اليومية.

حظاً سعيداً.

1
×
Hello
How Can I Help You?