كيفية استخدام الأخبار في التداول بسوق الفوركس

العديد من متداولي سوق فوركس يفضلون القيام بالتداول عن طريق الإعتماد على أخبار الفوركس. حيث يقومون عادة بتفقد الأجندة الإقتصادية من أجل التعرف على مواعيد الإعلان عن البيانات الإقتصادية الرئيسية مثل تقرير الرواتب بالقطاعات الغير زراعية، والإستعداد للقيام بالتداول بالعملات الأجنبية بسوق الفوركس المرتبطة إما قبيل الإعلان أو بعد الإعلان بقليل.

بالطبع، في حال حدث أمر غير متوقع و تم إخبارهم في الوقت المناسب، ومن الممكن أن يتداولوا بناءاً على ذلك أيضاً. يوجد القليل من الطرق المختلفة التي يتم استعمالاها بشكل شائع في التداول في اخبار الفوركس. سوف نلقي نظرة علىها ونتعرف سويا على الإيجابيات و السلبيات لكل واحد، قبل أن نصل بالنهاية إلى الإستنتاجات.

توقع النتائج والقيام بالتداول قبيل الإعلان

قد يكون هذا الأمر غبياً إلى حد ما، بالإعتماد على توقعاتكم. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعتقد بعد القيام بالتحليل الكثيف للبيانات الإقتصادية والسجلات المتعلقة بالشخصيات المرتبطة بها، بأن البنك الإحتياطي الأسترالي سوف يقوم بالتأكيد بتخفيض معدلات الفائدة يوم غد، في حين أن السوق يعتقد بأن هذا الأمر غير محتمل على الإطلاق، فعندها قد يكون لديك سبب كافي لفتح صفقة تداول قصيرة على الدولار الأسترالي. و إلا، فإنك ستكون مقامراً، مع كون الإحتمالات ضدك أكثر من 50% بالفعل.
ميزة إتخاذ موقف ذكي قبيل الإعلان عن الأخبار السوقية في المؤثرة في سوق الفوركس هو أنك ربما قد تحصل على سعر جيد جداً لتداولك بالعملات، بدون إنتشار عالي أو أي إنزلاق. الناحية السلبية المتعلقة بأخبار الفوركس هي أنك قد تختبر فترة من التقلبات العالية وذلك خلال الدقائق التي قد تسبق الإعلان، الأمر الذي من شأنه إما أن يجعل السعر قد يصل إلى نقطة توقف الخسائر الخاصة بك، أو التأكد من أنك ستحتاج إلى نقطة توقف خسائر واسعة من أجل اتتأكد من إستمرار تداولك، الأمر الذي يقلل من إحتمالية معدل العوائد للمخاطرة.

أخبار الفوركس و القيام بالتداول فور الإعلان

هذا الأمر يعتبر منطقياً إلى حد كبير: عليك التأكد مما يتوقعه السوق، وفي اللحظة التي تراها فيها تجاوز أو عدم الوصول إلى تلك التوقعات، عليك القيام بفتح التداول. فعلى الأغلب هذا الأمر لن ينجح على الإطلاق، للعديد من الأسباب، منها: السيولة ستكون ضعيفة للغاية، و سيكون هناك إنزلاقات كبيرة محتملة الحدوث، و الإنتشار سيكون عالياً للغاية، و الوسيط الذي تتعامل معه قد لا يكون قادراً بالفعل على منحك السعر الذي تريده. في العادة، في الوقت الذي يتمكن فيه المتداول الفردي من الدخول إلى الأسواق بعد الإعلان عن الأخبار السوقية الرئيسية، يكون السعر ضعيفاً للغاية. من الممكن أن لا يهم هذا الأمر إن كان الحدث مؤثر جداً، مثل التقرير الخاص بالرواتب في القطاعات الغير زراعية الأمريكية، و لكنه سيكون هاماً في جميع الحالات الأخرى.
هذه الطريقة دائماً ما تكون ضعيفة إلى حد ما.

فتح الأوامر المعلقة قبيل الإعلان

قد يكون من الحكمة أن يتم الإنتظار أولا حتى يتم الإعلان عن التقارير الرئيسية في الأسواق مثل التقرير الخاص بالرواتب في القطاعات الغير زراعية أو محضر إجتماع لجنة FOMC “الاحتياطي الفيدرالي” و قبيل الإعلان مباشرة، تقوم بوضع الأوامر المعلقة مع الوسيط ما أجل شراء 50 نقطة مثلاً والقيام ببيع 50 نقطة في الأسفل. ففي الحقيقة، هذه فكرة سيئة للغاية، لأن السيولة ستصبح ضعيفة جداً خلال الثواني السابقة والتالية للإعلانات الرئيسية في الأسواق لدرجة أن السعر والإنتشارات قد تكون عند مستويات عالية. حيث يمكنك بسهولة أن تجد تداولاتك مفتوحة خلال ثانية أو ثانيتين، والذي يعتبر أمراً غير سار على الإطلاق.
حتى إذا كنت مصيباً، فإن هناك إحتمالية قد تعرضك لإنزلاق كبير على التداول البادئ في حال ما إذا كانت النتائج قوية.

إنتظار الأسواق حتى تستوعب الإعلان

تتطلب هذه الطريقة القيام بعض الإنضباط والعمل الذهني الجاد و أيضا التحليل السوقي، و لكنها تعتبر الطريقة الوحيدة للقيام بتداول الأخبار. فعليك أن تقوم بالمقارنة بين نتئاج إعلان الأخبار بتوقعات السوق وتقرير ما إذا كانت أدت أخبار الفوركس حقا إلى تغيير رئيسي في الميول السوقية لتلك العملة أم لا. عندما تتخذ هذا القرار، فعليك أن تنتظر بضع دقائق وأن ترى كيف سيتحرك السعر بعدها.
ينبغي أن يكون منطقك بالشكل التالي: في حال إذا غيرت الأخبار السوقية التوقعات لتكون تصاعدية أكثر، وكان السعر يتحرك بشكل تصاعدي قوي، فعندها إنتظر التراجع ثم أدخل في تداول طويل. أما حال كانت الأخبار تصاعدية جداً و لكنها لم تغير التوقعات الأساسية، و الذي يعد نتيجة محتملة بشكل أكثر، و السعر يتحرك بشكل تصاعدي للغاية، إنتظر التراجع و أدخل في تداول عكسي على الفور.
هذه الطريقة تجنب مشاكل الإنزلاق والسيولة الضعيفة وأيضا الإنتشارات المتسعة و التنفيذية السيئة.

سر التداول عن طريق أخبار الفوركس وجني ارباح

فيما يلي سر صغير يتعلق بالتداول بأخبار الفوركس: في أغلب الأوقات، الأخبار لاتقوم بتغيير حركة السوق، و لكنها تسرعها فقط. فعندما تمزج هذا الأمر مع الحقيقة بأن السوق قد يميل للتراوح في أغلبية الوقت، وخصوصاً بعد التحرك الحاد في إتجاه معين، ستدرك أن أغلب فرص التداول بالأخبار هي في التداول ضد الحركة الأولية، وذلك بدلاً من المتابعة المتوقعة.

1
×
Hello
How Can I Help You?