كيف تختار شركة الفوركس الأفضل؟

اختيار افضل شركة فوركس من الاغلب دائماً ان المستثمر الذي يريد الدخول الي المتاجرة في الفوركس يقف حائراً اي من شركات الفوركس الاقوي والاضمن؟ في ظل تواجد المئات من الشركات، والكل يعلن عن مميزاته وانه الافضل من مما يحير المستثمر ويقف قائلا ايهما اختار، ايهما افضل؟ ايهما اموالي تكون معها في امان؟

اي من شركات الفوركس الأقوى والأضمن؟

ونحن يجب ان ندلك علي كيفية اختيار الافضل منها، فالشركة الجيدة هي من اهم عوامل نجاح المتاجرة في سوق العملات (الفوركس). سوف نشرح بعض الصفات التي ان اجتمعت في شركة الفوركس تعد الانسب والاقوي وأموال العميل معها في امان تام.

1- أن تكون شركة الفوركس مسجلة او مرخصة في احدي اقوي الهيئات الرقابية العالمية، وتلك الهيئة تستمد قوتها من قوانين ولاوائح العمل في النظام المالي والمصرفي لبلد المنشأ، حيث تعد الدور الاقوي في قوانينها المالية والمصرفية مثل الولايات المتحدة الامريكية – سويسرا – بريطانيا – استراليا – المانيا – والاتحاد الاوروبي، كما يجب ان تتأكد من تراخيص الشركة من الهيئة الرقابية نفسها حتي لا تقع في شركات تدعي ذلك وهي ليست مرخصة.

2- الاسبريد قليل وثابت:فبعد اجراء صفقة يريد ان يعرف المتاجر ماذا اكسب وكم تاحذ مني الشركة (اسبريد)، وكل ما يكون الاسبريد قليلا وثابتا يقبل العملاء علي هذه الشركة وان لايكون متغيرا علي حسب حركة السوق وهو ما يدهش المستثمر بعد ان كان الاسبريد نقطتين او ثلاثة اصبح 15نقطة اة اكثر نظرا لتغير حركة السوق سريعا كرد فعل للاعلان عن بيان او تسريح لمسؤل ما وهو ما يجعل صفقاته بالخسارة بعد ان كانت بالمكسب من مما يجعل العميل يشكك في مصداقية شركة الفوركس.

3- يجب ان يكون الحساب اسلامي خالي من الفوائد تجنبا للوقوع في حرمة الفائدة، وهي محرمة دينياً وتفرض علي الصفقات التي تبقي لايام.

4- يجب وجود فريق دعم فني يعمل طوال ساعات عمل السوق من اجل حل اي مشكلة قد تواجه العميل اثناء متاجرته، كتوقف برنامج التداول او عدم تنفيذ الاوامر المعلقة أو ما شابه ذلك.

5- توفير برنامج تداول جيد سهل الاستخدام يوفر امكانية تنفيذ كافة الاوامر وتعديلها والغائها بكل سهولة ويمنح تحديد حجم ومقدار الصفقة في اي وقت بددون الرجوع الي الشركة وارسال طلب لها بتغيير تلك الامور وان يشتمل البرنامج ايضاً علي ادوات مساعدة لشارتات لازواج العملات ومؤشرات التحليل الفني الي جانب الاخبار اللحظية فور صدورها لتكون محطة التداول كياناً متكاملاً تسهل معه المتاجرة.

6- سهولة في السحب والايداع، وهو عنصر هام جداً للمتداول السهولة وتنوع مصادر السحب والايداع تجعل الثقة اقوي بين الشركة والعميل.

7- تنفيذ فوري سريع للاوامر، ولذلك يفضل المتاجرة في شركة بدون دي لينك ديسك.

8- تنوع المتاجرة:في العملات في مجالات (المعادن والذهب والفضة – النفط الخام – مؤشرات الاسهم العالمية والسلع) فالتنويع وفهم السوق من اهم ادوات المتاجر الناجح.

9- توفر الادوات المساعدة من:

اخبار أقتصادية مباشرة.
تحليلات فنية واخبارية.
طرح فرص وتوصيات ذات ثقة ونتائج عالية.
برامج تداول متنوعة.
ان يكون مدير حسابك ذات خبرة واسعة ومميزة.
10- الابتعاد تماماً عن الاوهام والعروض المغرية والحيل الكاذبة التي تقدمها بعض الشركات، مثل بونص وصل 100% وقت الاخبار كما تدعي بعض الشركات مؤخراً قم بأيداع 1000دولار في ساعات تبقي 20000دولار وما الي ذلك من اساليب نصب او خداع وكلها اساليب من شأنها ايقاع اكبر عدد من العملاء والنصب عليهم، فالشركات الكبري الموثوقة لا تقدم الا خدمات وليس عروض مغرية او كاذبة.

وأخيراً عزيزي المتاجر في سوق الفوركس ان توفرت في شركة الفوركس كل ما تم مناقشته في هذه المقالة فلا تتردد ابداً في البدء بالمتاجرة من خلالها وتأكد دائماً من ما تطرحه الشركة لك من مميزات وتراخيص ولاتفرح ببعض اغرائات الشركات من بونص او استرجاع جزء من الاسبريد عن صفقاتك أو غيرها من عروض، فقط ركز في مميزاتها وتراخيصها وتاريخها لتكون مطمئن علي مالك واستثمارتك في سوق الفوركس.

1
×
Hello
How Can I Help You?