الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي استنادا على نتائج أرباح قوية

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مع ارتفاع المعنويات بالسوق مع إفصاح كبرى الشركات والبنوك عن نتائج أرباح قوية خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% حتى الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.9% ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 22 شهرا ، وبدعم صعود قوي لقطاع البنوك والشركات بعد نتائج أعمال بنك HSBC.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

وحقق قطاع الطاقة أكبر المكاسب من بين كافة القطاعات فى أوروبا ، مع صعود سهم BP بحوالي 4% بعدما قفزت أرباح الشركة مع تضاعف أرباحها بأكثر من الضعف ، مسجلة أعلى مستوى فى خمس سنوات خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

وواصل قطاع صناعة السيارات صعوده لليوم الثاني على التوالي مع ارتفاع بأكثر من 1.5% ، وقاد ارتفاعات القطاع سهم فولكسفاجن مع صعود بأكثر من 4.5%.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.5% ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.7% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى خمسة أشهر.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.4% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس نسبة 0.3% ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بأكثر من 0.4%.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1
×
Hello
How Can I Help You?