الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى شهرين ونصف قبيل بيانات ثقة المستهلكين

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مسجلا أعلى مستوى فى شهرين ونصف ، مع تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية أفضل استثمار بديل ، فى ظل تجدد المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، يأتي هذا قبيل بيانات هامة من واشنطن عن ثقة المستهلكين خلال تشرين الأول/أكتوبر.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.25 % حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 96.65 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 96.42 نقطة،وسجل الأعلى عند 96.71 نقطة الأعلى منذ 15 آب/أغسطس الماضي ، والأدنى عند 96.37 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.3% ، فى ثالث مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، مع تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي ، حقق مؤشر الدولار ارتفاعا بنسبة 0.8% ، فى ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، مع استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، وفى ظل الاحتمالات القوية لقيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية ، لمواكبة النمو القوي للاقتصاد الأكبر بالعالم.

 

يأتي تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، مع تجدد المخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بعدما ذكرت وكالة بلومبرغ أن الإدارة الأمريكية تستعد لإعلان رسوم جمركية جديدة على واردات صينية بقيمة 257 مليار$ ، فى حال فشلت المحادثات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ فى إنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصاديين بالعالم.

 

ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة لقياس مستوي ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الشهر الجاري ، يصدر بحلول الساعة 14:00جرينتش مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين خلال تشرين الأول/أكتوبر المتوقع 136.3 نقطة من 138.4 نقطة في أيلول/سبتمبر.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1
×
Hello
How Can I Help You?